الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفسير حلم رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
foton
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

المساهمات : 78
نقاط : 226
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/05/2017
العمر : 14
الموقع : البليدة

مُساهمةموضوع: تفسير حلم رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم   الأحد يونيو 04, 2017 9:50 pm

سنقدم لكم نبذة عن تفسير حلم من رأى النبي عليه الصلاة والسلام في المنام ، وشرح رؤية النبي لابن سيرين ..

قال في ابن سيرين في خير رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام:

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة فان الشيطان لا يتمثل بي ) وقال ( من رآني فقد رأى الحق ) وقال ( من رآني في المنام فلن يدخل النار ) .

تفسير حلم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام لابن سيرين

فمن رأى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في المنام فكأنه رأى الرسول في الحقيقة ولم ير الشيطان ، ولن يدخل النار ، فمن رآه في المنام وكان مديونا قضى الله عنه ديونه .



ومن كان مريضا ورآه في المنام فسوف يشفى ، ومن كان محاربا ومجاهدا فسينصره الله ، ومن رآه وكان مسرورا فسوف يحج الى بيت الله الحرام ، ومن رآه في ارض قاحلة اخصبت ، وان كان في مكان قد انتشر في الظلم فسوف يتبدل الظلم الى العدل .

ومن رآة وكان في مكان مخيف فسوف يأمن اهل هذا المكان ، ومن رأى انه شرب دم النبي حبا له في خفية فسوف يستشهد في الجهاد ، ومن رأى النبي كأنه مريضا وشفى من مرضه فسوف يصلح اهل ذلك المكان بعد فسادهم ، ومن رآه راكبا فسوف يزور قبر النبي راكبا ، ومن رآه ماشيا فسوف يزوره ماشيا . ومن رأى النبي قائما فسوف يستقيم امره وامر امامه ، ومن رآه يؤذن في مكان خارب فسوف يعمر ذلك المكان ، ومن زار قبر الرسول فسوف يحظى بمال كثير ، ومن رأى نفسه انه ابن النبي وهو ليس من نسله اشارت هذه الرؤية الى اخلاصه في دينه .

ومن رأى النبي في المنام فهذه الرؤية لا تخص من رآه لوحده بل تخص جميع المسلمين ، ومن رأى ان الرسول قد اعطاه شيء من متاع الدنيا المحبوب او شراب او طعام فسوف ينال خيرا بقدر ما اعطاه .

وقال في شر رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في الحلم:

من رأى النبي صلى الله عليه وسلم شاحب اللون وهزيل او ناقصا لبعض الجوارح او بملابس رثة دل ذلك على وهن في دين اهل ذلك الدين وانتشار البدع ، ومن شرب دم النبي علانية اشار ذلك الى نفاقه ودخل في دم اهل بيت النبي واعان عل قتلهم .

ومن رأى انه يؤاكل النبي صلى الله عليه وسلم فذلك امر من النبي له لايتاء زكاة ماله ، ومن رآه قد مات فسميوت من نسله احدهم ، ومن رأى جنازة النبي في مكان ما فسوف تقع مصيبة كبيرة في ذلك المكان ، ومن شيع جنازته الى القبر فسوف يميل الى البدعة .

ومن رأى انه والد النبي اشار ذلك الى ضعف يقينه ودينه وايمانه ، ومن اعطاه النبي شيئا رديء في المنام مثل البطيخ فسوف ينجو من امر عظيم ولكن سوف يصيبه تعب واذى ، ومن كان عنده عضو من اعضاع النبي في المنام فقد فاز به .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تفسير حلم رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملتقى العرب  :: •|•| القسم الديني |•|• :: مجال تفسير الاحلام-
انتقل الى: